جراحة تجميل شحمة الأذن

نبذة عن العلاج

هذه الجراحة الطبية التجميلية هي إجراء يتم اختياره لتصحيح شكل الأذن وشحمة الأذن، خاصة بعد التعرض لأي إصابة أو التمدد جراء الثقوب وارتداء الأقراط.
عملية تجميل شحمة الأذن التي تستغرق عادة 30-60 دقيقة، تنطوي على إزالة غضاريف الأذن واستبدالها بأخرى صناعية لتعزيز شكلها. يمكن إتمام هذا الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعي.

إجراء تجميلي

علاج جراحي

استشارة طبية

أثناء استشارتك مع جراحي التجميل ذوي الخبرة لدينا، سيُطلب منك مشاركة تاريخك الطبي معهم حيث قد تتداخل بعض العوائق الصحية مع عملية الشفاء.

تشمل فوائد جراحة شحمة الأذن ما يلي:
-السماح لك بالاستفادة الكاملة من شحمة أذنك (يمكن للمرضى ارتداء الاقراط ومجوهرات الأذن مجددًا بعد إصلاح الجلد المشدود).
-القضاء على الانزعاج الناجم عن تمدد الغضروف في أذنيك.
-تقليل الضغط على أعصاب أذنك.

ماذا تتوقع؟
عادةً ما تجرى هذه العملية ضمن جراحات العيادة الخارجية وتحت تأثير التخدير الموضعي.
هذا ويعود معظم المرضى إلى العمل في اليوم التالي وأحيانًا في نفس اليوم. يمكن استخدام الغرز الدائمة أو الخيوط القابلة للامتصاص لإغلاق الجلد، تبعًا لكل حالة على حدى.
بعد العلاج، من الأفضل إبقاء رأسك مرتفعًا لتقليل التورم بعد الجراحة، حتى أثناء النوم. يُنصح أيضًا بتجنُّب أي نوع من الإجهاد خلال الـ 48 ساعة الأولى.
يجب أن تبقى الجروح جافة في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة، سيطلب منك الجراح أيضًا وضع مرهم مطهر أو تدليك المنطقة المُعالجة برفق لتقليل النسيج الندبي.

التعافي
تستغرق مدة التعافي من جراحة تجميل شحمة الأذن عمومًا من 4 إلى 5 أيام، ويمكن أن تستغرق وقتًا أطول للشفاء إذا لزم إزالة الغرز.
يُنصح بشدة باتباع بروتوكول ما بعد العلاج الذي وضعه لك الطبيب الجراح.

قابل أطبائنا

احجز موعدًا

املأ التفاصيل الخاصة بك أدناه وسنتصل بك للتأكيد.

Appointment booking form AR
خدمات قد تهمك